ما المتوقع و المسرب عن هاتفي هواوي mate 20 و mate 20 pro

أحمد سالم

منذ 25 يوم

ما المتوقع و المسرب عن هاتفي هواوي mate 20 و mate 20 pro

في عام 2018 بدأت الشركة العالمية هواوى بإصدار سيل من الهواتف الذكية المُتميزة والتي تُنافس على المُستوى المحلى المصري والعربي والدولي، حيث أصبحت شركة هواوى مُنافس قوى لكُبرى الشركات العالمية كشركة سامسونج وكذلك شركة أبل، حيث أنتجت شركة هواوى هذا العام مجموعة مُتميزة من الهواتف الذكية والتي تستحق فعلًا أن نتحدث عنها، فقد حصرنا حوالى 8 هواتف لشركة هواوى لهذه السنة استطاعت من خلالهم أن تتميز وتُنافس كافة الأسواق بكافة المُستويات الضعيفة والمُتوسطة والعالية، وقد أعلنت شركة هواوي عزمها إطلاق هاتف جديدة في الأيام القادمة وهو التي أحدث ضجة مُنذ أن تم الحديث عن إصداره في القريب العاجل في سوق الهواتف الذكية وهو هاتف mate 20 وهو الهاتف الذى من المُتوقع أن يأتي بإصدارين، فالإصدار الأول هو mate 20 والإصدار الثاني هوmate 20 pro حسب ما جاءت به الأخبار، ويُعتبر هذا الهاتف بنُسختيه هاتف من الفئة العالية، ومن المُنتظر أن يُنافس على مُستوى كبير في سوق الهواتف الذكية، وسنرصد فيما يلى في هذا المقال ما جاء عن هاتف mate 20 pro والنُسخة الثانية mate 20.

ماذا جاء عن هاتف mate 20

هيكل هاتف mate 20

من التسريبات التي رأيناها أن الهاتف يأتي بظهر من الزجاج وهذا حسب ما جاءت به بعض الأخبار من خلال بعض المطورين، و جاءت الصور المُسربة أو المُتوقعة بتصميم مُميز وأنيق، وأما عن ألوان الهاتف فجاءت الأخبار أنه من المُتوقع أن تُصدر شركة هواوي ثلاثة ألوان من الهاتف اللون الأسود والأزرق وtwilight.

شاشة هاتف mate 20

حسب ما جاءت بعض التسريبات والأخبار فإن شاشة هاتف mate 20  تأتي من نوع AMOLED، كما جاءت الشاشة بحجم 6.3 بوصة وبدقة مُمتازة QHD+ resolution وكذلك بنسبة أيعاد 18:9 لكُل بوصة، كما قالت التسريبات أن شاشة هاتف mate 20 قد تأتي بنوتش ولكن نوتش يشبه شكل نصف الدائرة.

كاميرا هاتف mate 20

الأخبار التي جاءت عن كاميرا هاتف mate 20 مُبشرة للغاية حيث قالت بعض المعلومات المُسربة أن الهاتف من المُتوقع أن يأتي بثلاث كاميرات خلفية في تجربة سوف تكون مُميزة في كاميرا هواتف هواوي.

أداء هاتف mate 20

وأما عما جاء عن المواصفات الخاصة بأداء الهاتف مثل المُعالج والذاكرة العشوائية، فقد جاءت بعض التسريبات لتسرد لنا بعض من المُتوقع عن الإمكانيات الخاصة بالهاتف، فمن المُتوقع أن يكون المُعالج الخاص بالهاتف من نوع HiSilicon Kirin 980، وهو مُعالج ثُماني النواه ومن أقوي المُعالجات على الإطلاق، وأما عن سرعة الذاكرة العشوائية فمن المُتوقع أن تكون الذاكرة العشوائية بسرعة 6 جيجابايت، وكذلك مُتوقع أن يكون حجم الذاكرة الداخلية للهاتف بحجم 128 جيجا، وهي مساحة مُمتازة بالطبع.

بطارية هاتف mate 20

وأما ما تم تسريبه بشأن إمكانيات بطارية الهاتف فمن المُتوقع أن تأتي البطارية بسعة 4200 ملي امبيير من نوع ليثيوم بوليمر وهي غير قابلة للإزالة، وكذلك يدعم الهاتف الشحن اللاسلكي وهي بالطبع ميزة جيدة.

الاختلاف بين هاتف mate 20 وهاتف mate 20 pro

لم تكن الاختلافات بين هاتف mate 20 وهاتف mate 20 pro كبيرة على حسب المعلومات التي جاءت بها التسريبات ولكن جاء هاتف mate 20 pro ببعض المُميزات عن mate 20.

الشاشة

جاء هاتف mate 20 بحجم 6.3 بوصة بينما جاءت نُسخة البرو بحجم 6.9 بوصة، كما أن شاشة هاتف mate 20 pro لم تختلف من حيث النوع عن هاتف mate 20 وكذلك من المُتوقع ان تكون شاشة mate 20 pro بنسبة أبعاد 18:9 لكُل بوصة.

الكاميرا

كُل من هاتف mate 20 وهاتف mate 20 pro من المُتوقع أن يكون لديهم ثلاث كاميرات بالجهة الخلفية من الهاتف، ولكن جاءت بعض الأقاويل ان كاميرات هاتف mate 20 pro ربما تكون أعلى من حيث الدقة.

الأداء

لم يختلف هاتف mate 20 pro عنmate 20  كثيرًا فيما يتعلق بالأداء، حيث جاء بنفس وهو من النوع HiSilicon Kirin 980 ثُماني النواه،  ولكن قالت بعض التسريبات أنه من المُمكن  أن يتوفر mate 20 pro بذاكرة عشوائية 6 أو 8 وكذلك بذاكرة داخلية 128 و أعلى من ذلك حسب المُتوقع، ولم يتم ذكر أي معلومة حول وجود مُستشعرين للبصمة في هاتف mate 20 pro كما هو الحال في mate 20  حيث أنه من المُتوقع أن يكون هُناك في هاتف mate 20  مُستشعرين للبصمة المُستشعر الأول في الخلف والمُستشعر الثاني في أسفل الشاشة.

البطارية

جاءت بطارية mate 20 pro بنفس مواصفات mate 20  ولكن نجد أن بطارية mate 20 pro تختلف بأنها أكبر حجمها، فهي بسعة 5000 مللي أمبير وكذلك يدعم الهاتف الشحن اللاسلكي كما هو الحال في هاتف mate 20 .

نظام التشغيل

وأما عن نظام تشغيل الهاتفين فمن المُتوقع ان يصدرا الهاتفين بأحدث نظام تشغيل من أندرويد وهو أندرويد 9، كما سيأتي الهاتفين بواجهة EMUI 9.0.

وقد أصدرت بعض المصادر معلومات غير مؤكدة حول سعر هاتف  mate 20 pro حيث قالت بعض المعلومات أن سعر الهاتف غامض بعض الشيء ولكن من المُتوقع أن يكون سعر الهاتف حوالى $732، ولم نتوصل بأي معلومة أو خبر حول السعر المُسرب أو المُتوقع للنُسخة الأصغر mate 20.

العلامات

احدث المواضيع

  • تجارة "الوهم" بالأقصر.. شراء وابور الجاز القديم بـ 50 ألف جنيه.. وتاجر: شائعة

    تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بالأقصر، منشورات تفيد بشراء وابور الجاز القديم الذي يحمل شعار الأهرام، وماكينات الخياطة القديمة التي تحمل شعار على هيئة أسد، وأيضا شراء عش الوطاويط، بمبالغ مالية تتراوح من 40 إلى 50 ألف جنيه.

  • ماهي الاجاكس (ajax) وكيف كان الويب بدونها

    هل تسألت يوما ما فائدة تقنية الاجاكس او فيما تستخدم او حتى كيف كان الويب قبل ظهورها

  • تحقيقات شبكة تبادل الزوجات بعين شمس تكشف

    المتهم صور زوجته فى أوضاع مخلة وأرسلها لراغبى المتعة عبر "الواتس آب".. المتهمة تعترف: زوجى أقام حفلات جنسية فى الشقة..و"قاللى أشعر بإثارة وانتى فى حضن راجل تانى"

  • ما المتوقع و المسرب عن هاتفي هواوي mate 20 و mate 20 pro

    أعلنت شركة هواوي عزمها إطلاق هاتف جديدة في الأيام القادمة وهو التي أحدث ضجة مُنذ أن تم الحديث عن إصداره في القريب العاجل في سوق الهواتف الذكية وهو هاتف mate 20 و الإصدار الثاني mate 20 pro حسب ما جاءت به الأخبار، ويُعتبر هذا الهاتف بنُسختيه هاتف من الفئة العالية، ومن المُنتظر أن يُنافس على مُستوى كبير في سوق الهواتف الذكية، وسنرصد فيما يلى في هذا المقال ما جاء عن هاتف mate 20 pro والنُسخة الثانية mate 20.

  • فيديو لطرح أول "سيارة طائرة" في العالم بخصائص مثيرة

    ستُطرح أول "سيارة طائرة" في العالم قريبا بالأسواق، حيث قررت شركة "Terrafugia" الصينية الشروع في بيعها ابتداء من الشهر المقبل.