مؤسسا إنستغرام يوجهان صفعة قاسية لمارك زوكربيرغ والفيس بوك

محمد صديق

منذ 8 ايام

مؤسسا إنستغرام يوجهان صفعة قاسية لمارك زوكربيرغ والفيس بوك

في ضربة جديدة موجعة لفيسبوك، استقال مؤسسا تطبيق إنستغرام من الشركة التي بنياها، وسط إحباط من التدخل والسيطرة المتزايدين اللذين يفرضهما رئيس فيسبوك مارك زوكربيرغ على إنستغرام، الأمر الذي يشير إلى استمرار الاضطراب في عملاق الشبكات الاجتماعية.

وقال مؤسسي إنستغرام، وهما الرئيس التنفيذي كيفين سيستروم وكبير مسؤولي التكنولوجيا مايك كريغر، في بيان مشترك: "نحن نخطط لقضاء بعض الوقت لاستكشاف فضولنا وإبداعنا مرة أخرى. يتطلب ذلك التراجع قليلا، لفهم ما يلهمنا، ومطابقة ذلك مع ما يحتاجه العالم؛ هذا ما نخطط للقيام به".

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مصادر مطلعة أن صداما مؤخرا بين سيستروم وكريغر مع المسؤولين التنفيذيين في فيسبوك، وهي الشركة المالكة لإنستغرام، بشأن مدى استقلالية تطبيق تبادل الصور والفيديوهات القصيرة الأشهر، كان أحد أسباب الاستقالة.

بينما قال مصدر آخر إن مارك زوكربيرغ نقل أحد كبار المسؤولين التنفيذيين لموقع فيسبوك وهو آدم موسري إلى إنستغرام تحسبا من أن المؤسسين قد يغادران، وذلك في وقت سابق من العام الحالي.

ومن بين أمور أخرى، اشتبك مسؤولو فيسبوك، بمن في ذلك زوكربيرغ، مع المؤسسين بشأن استراتيجيات النمو وكيفية توسيع قاعدة مستخدمي التطبيق بشكل أسرع، على حد قول مصدر آخر.

وقال مسؤول مطلع على الموضوع إن مسؤولين كبارا في فيسبوك كانوا على علم باستعداد الرجلين للمغادرة، وإحباطهما من طبيعة العمل في شركة إنستغرام التي تمتلك أكثر من مليار مستخدم.

وكان كيفين سيستروم ومايك كريغر استمرا في إدارة انستغرام، بعد استحواذ فيسبوك على التطبيق في عام 2012، مقابل مليار دولار.

وتأتي هذه الضربة الجديدة بعد فضيحة شركة كامبريدج أناليتيكا لتحليل البيانات، التي جمعت معلومات خاصة عن أكثر من 50 مليون مستخدم لموقع فيسبوك، في واحدة من أكبر عمليات الخرق التي تعصف بالشركة الشهيرة ورئيسها التنفيذي، منذ تأسيسها قبل 14 عاما.

احدث المواضيع

  • تحقيقات شبكة تبادل الزوجات بعين شمس تكشف

    المتهم صور زوجته فى أوضاع مخلة وأرسلها لراغبى المتعة عبر "الواتس آب".. المتهمة تعترف: زوجى أقام حفلات جنسية فى الشقة..و"قاللى أشعر بإثارة وانتى فى حضن راجل تانى"

  • ما المتوقع و المسرب عن هاتفي هواوي mate 20 و mate 20 pro

    أعلنت شركة هواوي عزمها إطلاق هاتف جديدة في الأيام القادمة وهو التي أحدث ضجة مُنذ أن تم الحديث عن إصداره في القريب العاجل في سوق الهواتف الذكية وهو هاتف mate 20 و الإصدار الثاني mate 20 pro حسب ما جاءت به الأخبار، ويُعتبر هذا الهاتف بنُسختيه هاتف من الفئة العالية، ومن المُنتظر أن يُنافس على مُستوى كبير في سوق الهواتف الذكية، وسنرصد فيما يلى في هذا المقال ما جاء عن هاتف mate 20 pro والنُسخة الثانية mate 20.

  • اغني اغنياء العالم تنخفض ثروته 9.1 مليار دولار في يوم واحد

    انخفضت ثروة مؤسس امازون (جيف بيزوس) يوم الاربعاء 9.1 مليار دولار بسبب تراجع كبير في اسهم شركته  بعدما سجلت أكبر انخفاض في أكثر من عامين.

  • 7 خطوات لزيادة التفاعل مع منشوراتك على فيسبوك

    «إذا كنت ترى هذا المنشور أرجوك تفاعل ولو لايك أو تعليق»1 ما سبب انتشار هذه العبارة على حسابات الأصدقاء في فيسبوك؟

  • هل الأرض كروية أم مسطحة كيف نبحث عن الحقيقة ونتأكد من صحة الأمر ؟

    كروية أم مسطحة برز مؤخرا عدد من التجمعات العالمية التي تدّعي أن الأرض مسطحة ، وتخالف ما كان مشهورا لفترة طويلة من كونها كروية ، وقدمت هذه التجمعات آراءً مختلفة تحاول تفسير السفر عبر العالم وحركة الليل والنهار وغيرها من الظواهر باستخدام أطروحتهم الجديدة، التي هي في الحقيقة قديمة جدًا لكنهم يعيدون إحياءها، ورسموا خريطة للعالم مختلفة عن الخريطة الكروية المعروفة، تظهر فيها الأرض كقرص دائري؛ قلبه اليابسة التي تحيط بها المحيطات، ويحدهما الجليد.