اختراق الفيسبوك صباح الجمعة أثر على 50 مليون مستخدم

محمد صديق

منذ يومان

اختراق الفيسبوك صباح الجمعة أثر على 50 مليون مستخدم

في أزمة جديدة تضرب "فيسبوك" بمقتل، أعلنت الشركة الأميركية العملاقة، الجمعة، أن موقع التواصل الاجتماعي تعرض لخرق أمني كبير، عرّض نحو 50 مليون مستخدم لخطر القرصنة.

وفوجئ ملايين المستخدمين صباح الجمعة بأنهم مطالبون مرة أخرى بإدخال كلمات المرور الخاصة بهم، من أجل الوصول إلى حساباتهم في "فيسبوك".

ولم توضح الشركة بعد ما إذا كان الخرق مرتبطا باختراق حسابات أم بتسرب معلومات، كما أنها لم تتوصل إلى الجاني، لكنها أشارت إلى أنها أبلغت الشرطة بالأمر

وقالت الشركة إن الاختراق مصدره تغيير أدخلته "فيسبوك" على خاصية تحميل مقاطع الفيديو في يوليو عام 2017، وأوضحت أن القراصنة تمكنوا من سرقة رموز الدخول، وهي مقاتيح إلكترونية تسمح للمستخدمين بالولوج لحساباتهم.

وأوضح نائب رئيس الشركة لإدارة المنتجات غاي روزن أنه "من الواضح أن المهاجمين استغلوا خللا في تشفير فيسبوك. لقد أصلحنا الأمر وأبلغنا قوات إنفاذ القانون"، مشيرا إلى تحقيق جار في الأمر.

واعتبر روزين أن "خصوصية وأمن الناس أمر مهم بشكل لا يصدق، نحن آسفون لما حدث".

وكإجراء احترازي، أخرجت "فيسبوك" نحو 130 مليون مستخدم من حساباتهم، وطالبتهم بإعادة إدخال كلمات المرور الخاصة بهم، كما أزالت خاصية تمكن المستخدمين من رؤية حسابات الآخرين.

وأوضح مؤسس "فيسبوك" ومديره التنفيذي مارك زوكربرغ، أن المهندسين اكتشفوا الاختراق الثلاثاء الماضي، وقاموا بإصلاحه مساء الخميس.

وقال: "لا نعلم إذا كانت الحسابات أسيء استخدامها"، مشيرا إلى أن "هذا أمر خطير".

وكتب زوكربرغ على حسابه في الموقع: "نواجه هجمات ثابتة من أشخاص يريدون الاستيلاء على حسابات أو سرقة معلومات حول العالم. فيما أشعر بالسعادة أننا اكشتفنا ذلك، وأصلحنا نقطة الضعف وقمنا بتأمين الحسابات التي ربما كانت في خطر، الحقيقة أننا نحتاج لمواصلة تطوير أدوات جديدة لمنع حدوث ذلك".

ويواجه "فيسبوك" انتقادات واتهامات بأنه يشكل منصة لعمليات التلاعب السياسي، لا سيما خلال الحملة الانتخابية الرئاسية الأميركية عام 2016، على خلفية فضيحة شركة "كامبريدج أناليتيكا" البريطانية التي استغلت بيانات عشرات الملايين من المشتركين.

اقراء ايضا كيفية تامين حسابك في فيسبوك

احدث المواضيع

  • تحقيقات شبكة تبادل الزوجات بعين شمس تكشف

    المتهم صور زوجته فى أوضاع مخلة وأرسلها لراغبى المتعة عبر "الواتس آب".. المتهمة تعترف: زوجى أقام حفلات جنسية فى الشقة..و"قاللى أشعر بإثارة وانتى فى حضن راجل تانى"

  • كيفية عمل معاينة للصور قبل الرفع js

    في موضوعنا النهارده هتعلم ازاي نعمل معاينة بسيطة للصورة او عرض للصور في لغة الجافاسكربت

  • ما المتوقع و المسرب عن هاتفي هواوي mate 20 و mate 20 pro

    أعلنت شركة هواوي عزمها إطلاق هاتف جديدة في الأيام القادمة وهو التي أحدث ضجة مُنذ أن تم الحديث عن إصداره في القريب العاجل في سوق الهواتف الذكية وهو هاتف mate 20 و الإصدار الثاني mate 20 pro حسب ما جاءت به الأخبار، ويُعتبر هذا الهاتف بنُسختيه هاتف من الفئة العالية، ومن المُنتظر أن يُنافس على مُستوى كبير في سوق الهواتف الذكية، وسنرصد فيما يلى في هذا المقال ما جاء عن هاتف mate 20 pro والنُسخة الثانية mate 20.

  • اغني اغنياء العالم تنخفض ثروته 9.1 مليار دولار في يوم واحد

    انخفضت ثروة مؤسس امازون (جيف بيزوس) يوم الاربعاء 9.1 مليار دولار بسبب تراجع كبير في اسهم شركته  بعدما سجلت أكبر انخفاض في أكثر من عامين.

  • 7 خطوات لزيادة التفاعل مع منشوراتك على فيسبوك

    «إذا كنت ترى هذا المنشور أرجوك تفاعل ولو لايك أو تعليق»1 ما سبب انتشار هذه العبارة على حسابات الأصدقاء في فيسبوك؟