افضل جودة لـ 5 العاب لعام 2018

الخبير نيوز

منذ 126 يوم

افضل جودة لـ 5 العاب لعام 2018

مازال هناك الكثير من الوقت حتى انتهاء هذا العامو بكل تأكيد سنرى الكثير من الالعاب التي ستسغل قوة اجهزة الجيل الحالي اكثر من اي وقت موضى فمازالت هناك العاب قوية على جدول اطلاق هذا العام مثل Sea of Thieves و Red Dead Redemption 2 و غيرها من العناوين المميزة التي انا متأكد انها لو وجدت الان ستكون ضمن قائمتى لافضل الالعاب التي صدرت حتى الان على الجيل الحالي من حيث الرسومات..

لكن دعونا نقوم بذلك الان و نختار افضل 5 العاب حتى هذه اللحظة لهذا العام 2018 من حيث جودة الرسومات صدرت على الجيل الحالي و نتحدث عنها قليلا, و سأقول بعمل ترتيب عكسي من الاقل حتى الافضل..

5- Sea of Thieves

Sea of Thieves

Sea of Thieves

رغم ان اللعبة لم تحقق النجاح المتوقع منها لكن هذا لن يكون محور حديثنا او سيكون له اي تأثير على رأي في رسومات اللعبة التي تروي مدى الجهد الكبير الذي وضعة المطورين في استيديو Rare فيها خصوصا التركيز على المؤثرات الخاصة التي تعكس مدى جمال الرسومات في اللعبة.

احداث اللعبة تدور معظمها في عرض البحار و هذا يعني اننا سنرى تحركات امواج بشكل مستمر و يمكن بعد تجربتي للعبة ان اقول ان مؤثرات حركة المياه في لعبة Sea of Thieves هي الافضل حتى الان بين العاب هذا العام و قد تكون بين العاب الجيل بالكامل ان لم اخطئ, فهناك الكثير من التفاصيل الرائعة التي ظهرت في اللعبة مثل حركة الامواج الواقعية و المتغيرة مع الرياح و المناخ و انعكاسات اشعة الشمس او الضوء على سطح الماء و تحت الماء و تفاعلها مع الحركة و الزمن سواء ليلا او نهارا كل شيء كان متقن و مميز في اللعبة.

رغم ان اللعبة تستخدم رسومات كرتونية الا ان Rare نجحت في تقديم مستوى رسومات مميز و رائع في لعبة Sea of Thieves و هي تستحق المركز الخامس من بين اختياراتي لافضل العاب هذا العام من حيث الرسومات.

4- Far Cry 5

Far Cry 5

Far Cry 5

دائما تحتل لعبة Far Cry المركز الاول من بين افضل العاب اطلاق النار و العالم المفتوح من حيث الرسومات خصوصا و الجزء الخامس الذي صدر على هذا الجيل لن يقل قوة من حيث الرسومات عن الاجزاء السابقة ان لم يكون افضلها خصوصا مع التحديثات الكبيرة التي حصل عليها محرك اللعبة “دنيا” و قد شاهدنا كيف تم تصميم عالم لعبة Far Cry 5 بالكثير من التفاصيل.

شيء واحد يجعلني متاثر بقوة رسومات اللعبة و هو المؤثرات الخاصة و فيزيائية الحركة رغم ان هذا الجزء قد افتقر الى بعض هذه المميزات مثل تأثر الاشجار و بعض المباني بالانفجارات الا انه قدم جودة مؤثرات خاص رائعة و تغلبت على الكثير من العاب هذا الجيل.

اكثر ما بهرني بجانب قوة الرسومات في اللعبة هو المؤثرات التي تنتج مع الانفجرات و التي اعطتها واقعية كبيرة خصوصا تلك التي تحدث اثر كبير و بينما تراقبها عن بعد, لعبة Far Cry 5 تستحق ان تكون في المركز الرابع بين العاب هذا العام من حيث قوة الرسومات.

3- Shadow of the Colossus

Shadow of the Colossus

Shadow of the Colossus

رغم انها ريميك و ليست لعبة جديدة بالكامل الا ان استيديو Bluepoint نجح في نقل اللعبة بكل احترافية الى الجيل الحالي و كل من قام بتجربة اللعبة الاصلية على البلايستيشن 2 سيدرك ما الذي اعنيه بقولي.

رسومات اللعبة قدمت نقلة نوعية ما بين الاصل و الريميك و اعطى للعبة روح جديد من اجل ان يحصل جمهورها على تجربة جديدة منعشة على جهاز البلايستيشن 4 و انا واحد منهم حيث انهيت اللعبة على البلايستيشن 2 و استمتعت اكثر عندما انهيتها على البلايستيشن 4.

رسومات اللعبة و تصاميم الشخصيات انتقلت الى مستوى يضاهي مستوى العاب الجيل الحالي و ايضا عالم اللعبة حصل على تعديلات كبيرة جعلته ينبع بالحيوية و يحاكي الواقعية رغم وجود بعض المشاكل الصغيرة في رسومات بعض العمالقة الا ان هذا لم يؤثر على قراري في اعطاء اللعبة المركز الثالث و بجدارة بين افضل العاب هذا العام من حيث الرسومات حتى الان.

2- God of War

God of War

God of War

من المشهد الاول اثناء عملي على تقيم اللعبة شعرت ان هذه اللعبة ستترك في اثر طويل الامد و اتخذها مثال لجميع الالعاب التي قدمت نقلة جديدة في مستوى الرسومات التي لا تقل عن جودة اسلوب اللعب و السرد القصصي فيها.

رسومات اللعبة كانت احد العناصر الاساسية التي تركت انطباع اجابي من اللحظة الاولى التي شاهدتها فيها على الشاشة امامي رغم انني استخدمت البلايستيشن 4 العادي و ليس نسخة البرو الا ان اللعبة كنت جدا مبهر و تجعلك تتوقف قليلا لكي تمتع ناظريك بجمال الرسومات.

ايضا عالم اللعبة و تصاميم الاماكن لا تقل جودته عن جودة تصميم الشخصيات اللعبة فكانت هناك الكثير من التفاصيل الدقيقة التي شاهدتها و انا اتنقل بين عوالم اللعبة ناهيك عن المؤثرات الرائعة فيها خصوصا تلك التي تظهر وقت القتال و الالتحامات العنيفة.

بالنسبة لي المركز الثاني هو الاول مكرر حيث تستحق لعبة God of War ان تحصل على هذا المركز و بكل جدارة.

1- Detroit: نحو الانسانية

Detroit: نحو الانسانية

Detroit: نحو الانسانية

عندما وصلت الى المركز الاول شعرا بالحيرة بين اثنتين من افضل ما رات عيني من حيث الرسومات هل اضع Detroit في المركز الثاني و God of War في المركز الاول ام العكس و هذا ما انتهيت اليه ولكن كما قلتها المركز الثاني هو الاول مكرر كما يحدث في نتائج الثانوية العام 

التعليقات
  • فيس بوك
  • ايجيبوك
شارك باول تعليق
قم بالتسجيل اولا