حماية هاتفك الاندرويد من التجسس والاختراق

محمد سيد

منذ 73 يوم

حماية هاتفك الاندرويد من التجسس والاختراق

يعرف نظام اندرويد بأنه نظام مجاني، كالهواتف الذكية والحواسب العادية،إذ يتم تطويره من قبل التحالف المفتوح للهواتف النقالة الذي تديره شركة جوجل.
يعد الاندرويد حاليا النظام الأكثر انتشارا في العالم ، بـأكثر من واحد مليار  جهاز مُفعل ، بحسب إحصاءات مارس 2013، ويشير بعض الخبراء إلى أنه بالرغم من أن نظامي تشغيل الهواتف الأشهر حاليا، هما آندرويد وiOS الخاص بهواتف الـiPhone، إلا أن الاندرويد أثبت أنه أفضل بكثير من الايفون، وذلك لعدة أسباب تعد مميزات أساسية للاندرويد لا توجد في أي نظام تشغيل آخر.
ويرى البعض أن انخفاض اسعار الهواتف الاندرويد كان سببا في انتشار نظام اندرويد،  إلا أن هذه المميزات تجعله عرضة للتهديدات الأمنية وبرامج التجسس والاختراق، في حين نقدم لكم 7 نصائح لحماية جهاز الاندرويد من التهديدات الأمنية.
1-  يجب عليك استخدام قفل الشاشة
2-من الضروري التحدث إلى قسم تقنية المعلومات إن كنت تستخدم جهازك في العمل.
3- تنشيط إدارة أجهزة الاندرويد الخاصة جوجل، وتسمح  لك هذه الخاصية بتتبع جهازك المتصل بالانترنت على خرائط جوجل.
4-  يجب عدم تخزين البيانات الحساسة على أقراص الذاكرة الخارجية، نظرا لسهولة إزالتها والحصول على المعلومات المخزنة عليها.
5- عدم تحميل تطبيقات من مصادر غير معروفة، ويعد متجر (جوجل بلاي) أكثر أمانا، لتحميل جميع  تطبيقات الاندرويد، نظرا إلى احتمالية احتواء التطبيقات من المصادر الأخرى على برامج تجسس.
6- لا تقم ببرمجة جهازك (الروت)، ومن خلال عمل الروت لجهازك يمكنك التحكم بجهازك بشكل كامل وتحميل التطبيقات غير المتوافقة مع الجهاز كذلك، إلا أن تلك التطبيقات تحمل حرية الوصول إلى نظام الملفات على الجهاز، وقد يكون ذلك خطرا، في حال وجود برامج التجسس، إضافة إلى انتهاك ضمان الجهاز.
7- سجل خروجك أو استخدم الوضع المخفي عند التصفح، وتذكر تسجيل الخروج من كروم عند تصفح الويب على أجهزة اندرويد أو استخدم الوضع المخفي، خاصة إن كنت تشارك أجهزتك، نظرا لأن كروم يقوم بتسجيل تاريخ بحثك وتصفحك ومزامنتها مع جميع الأجهزة التي تسجل الدخول إليها.

اتمني ان ينال الموضوع اعجابكم ،وان تقوموا باستعمال هذه الخطوات ؛حيث ان الموضوع في غاية الخطورة .

التعليقات
  • فيس بوك
  • ايجيبوك
شارك باول تعليق
قم بالتسجيل اولا