افضل 5 مواقع لتعلم البرمجة من الصفر حتي الاحتراف

محمد صديق

منذ 31 يوم

افضل 5 مواقع لتعلم البرمجة من الصفر حتي الاحتراف

تعلم البرمجة الان متاح لكل شخص يملك انترنت وحاسوب وذلك بغضل العديد من المواقع التي توفر تعلم جميع لغات البرمجة من الصفر حتي الاحتراف وفي هذا المقال سوف نطلعكم علي بعض هذه المواقع واقواها.

1. موقع W3schools

يعد هذا الموقع من اضخم المواقع لتلعم البرمجة وخصوصا برمجة الويب حيث يوفر الموقع كورسات مخصصة لشرح لغات مثل لغة html و  css و javascript و php ولغات التعامل مع السيرفر مثل mysql.

رابط المواقع

اعرف ايضا افضل 5 محررات نصوص برمجية عن تجربة

2. موقع code acadimy

هذا الموقع ايضا من اشهر المواقع واقواها لتعلم لغات البرمجة بشكل مجاني تماما وحسب الاحصائيات وصلت نسبة المتعليمن عليه ما يذيد عن 24 مليون متعلم.

هذا الموقع يضم جميع لغات البرمجة مثل php و  java  و python و ruby و c++ وما يميذ الموقع هو وجود امتحانات خاصة بكل درس ووجود محرر خاص بالموقع.

رابط الموقع

3. موقع edx

هي منصة  مفتوحة المصدر – تسمح بالتعديل – ومجانيّة، تم تأسيسها بواسطة جامعة هارفرد وMIT عام 2012.

حاليّاً تضم هذه المنصة حوالي 60 مدرسة، لذلك لا أظن أنك ستفوّت هذه الفرصة من هذه المنصة القوية لتعلّم البرمجة.

رابط الموقع

اعرف ايضا افضل 5 قنوات على اليوتيوب لتعلم البرمجة من الصفر

4. موقع github

هذا الموقع هو كنز المراجع والكتب حيث يحتوي علي اكتر من 500 كتاب ومرجع مجاني في مجال البرمجة والتي تغطي حوالي 80 لغة برمجة مختلفة والمميز انه يتم تحديثها بشكل مستمر ايضا من قبل اشخاص في الموقع.

رابط الموقع

5. موقع udemy

هذا  الموقع هو قنبلة الكورسات الموقوتة حيث يحتوي علي الكثير من الكورسات الا نهائية من عدد كبير من المحترفين في مختلف المجالات , يوجد به العديد من كورسات البرمجة من مختلف المدرسين لذا جربه ولا تضيع الفرصة.

رابط الموقع

 

التعليقات
  • فيس بوك
  • ايجيبوك
شارك باول تعليق
قم بالتسجيل اولا