كيف تبدء مشروعك في اربع خطوات:

kabwos kabwoss

منذ 53 يوم

كيف تبدء مشروعك في اربع خطوات:

كيف تبدء مشروعك في اربع خطوات:

1- امتلاك الفكرة:

كل شئ ناجح الان كان في الاساس مجرد فكرة، فإذا كنت تمتلك فكرة حصرية او حتى فكرة ازلية ولكنها مناسبة وتعتقد انها قادرة على تحقيق النجاح الذي ترغبة فيجب ان تحللها وتدرسها جيداً ليتحول الاعتقاد الى تأكد من النجاح او من ان الاعتقاد في الاساس كان خاطئاً واياً كانت النتائج فإن ما ستحصل علية من خبرة ستفيدك اما على تطوير هذة الفكرة اذا كانت ناجحة او في دراسة الافكار الاخري، ويراعي ان تدرس الافكار التى تحبها وتحب العمل بها وتكون مستعد لبذل الجهد والوقت والمال من اجلها.

2- تجزئة الفكرة:

اذا كانت فكرتك تنص مثلا على انتاج منتج ما لخدمة عدد كبير من العملاء او العمل على تجارة مجموعة من الاصناف المختلفة، فإنة من الافضل ان تجزء فكرتك هذة الى اقسام بمعنى ان تنتج شئ واحداً فقط او تتاجر في صنف معين وذلك لتخدم عدد اقل من العملاء بفاعلية اكثر وتعرف متطلباتهم جميعاً ومن ثم تبدء بإضافة باقي اجزاء فكرتك وتتوسع، اما اذا قررت العمل على تنفيذ الفكرة بشكل كامل فإنك ستخدم عدد كبير من العملاء بفاعلية اقل وبدون خبرة كما انك ستنافس مشاريع متخصصة وعلى الارجح ستكون فرص نجاحك ضعيفة.

3- التغذية العكسية:

الخطوة الثالثة حول موضوع “كيف تبدء مشروعك” هي مشاركة فكرتك من الاخرين من الاصدقاء او المعارف وحين عرضك لفكرتك كن مصر على انها ستنجح ودافع عنها ومن ثم الحصول على التغذية العكسية التى تكون مفيدة في كافة الاحوال، فإذا كانت سلبية فإنها ستساعدك على التفكير بشكل مختلف او تعديل الاخطاء واذا كانت ايجابية فإنها ستحفزك على انجاز فكرتك وبدء العمل على ارض الواقع في اسرع وقت.

4- مرحلة التنفيذ:

بما انك تمتلك الفكرة وقمت بتجزئتها الى افكار صغيرة لتخدم عملائك بصورة افضل وبفاعلية اكثر وشاركت هذة الفكرة الصغيرة مع من هم حولك وحصلت على التغذية العكسية السلبية ومن ثم عدلت الاخطاء او حصلت على التغذية العكسية الايجابية فأنت الان تعلم تماماً كيف تبدء مشروعك حيث ان كل ما يتبقي لك هو ان تطلق عملك الجديد بشجاعة وتأكد من ان الاخطاء التى ترتكبها لن تكلفك بل ستجنى منها الخبرة التى تؤهلك للنجاح.

احدث المواضيع

  • حماية هاتفك الاندرويد من التجسس والاختراق

    حماية هواتف الاندرويد من عمليات الاختراق والتجسس باتباع السبعة نصائح الاتية

  • اكثر 10 لغات البرمجة استخداماً لعام 2018

     يتسأل البعض هل هناك لغات برمجة زادت شعبيتها عن عام 2017 هذا سؤال جيد جدا  والاجابة تختلف من لغة لاخرى فمثلا في عام 2017 كان هناك لغات زادت شعبينها بشكل كبير وهي كالاتي

  • افضل نصائح للثانوية العامة 2019

    طلاب الثانوية العامة ليسوا كغيرهم من الطلاب الذين يستمتعون بأجازة نصف العام الأن عليهم التركيز فى المذاكرة خلال تلك الفترة التى يطلق عليها المدرسين الأجازة الفاصلة , و نشرت صفحة ثانوية عامة الشهيرة على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك 5 نقاط وصفتهم بالنصائح السحرية لطلاب الثانوية العامة و هى

  • ميسي يطلب 4 لاعبين بالاسم في برشلونة .. من بينهم صلاح

    يعتقد على نطاق واسع أن إدارات الأندية التي تضم نجوما بارزين في عالم كرة القدم، تأخذ آراءهم في الاعتبار عند إبرام صفقات ضم لاعبين جدد، ويصل الأمر إلى أن بعض النجوم يأمرون بشراء لاعبين بأعينهم.

  • عودة نيمار لبرشلونة.. ابتسامة وصمت يكشفان الكثير

    لا يزال الحديث عن مستقبل نيمار يشغل الإعلام الرياضي على مستوى العالم، لا سيما في إسبانيا، حيث تألق النجم البرازيلي مع برشلونة.

  • واتساب يستعد لتدمير سناب شات بسلاح "المسح الاختياري"

    ستطاع تطبيق التراسل الفوري "واتساب" أن يوجه ضربة قوية إلى منصة التواصل الاجتماعي "سناب شات" هذا العام، وفي وسعه أيضا، أن يوجه ضربة أقوى في حال استعمل سلاحا يعود إلى الأخير.

  • مصر.. حكم بإعدام مؤسس "خلية طنطا" الإرهابية

    قضت محكمة جنايات القاهرة، السبت، بإعدام مؤسس خلية طنطا الإرهابية بعد تصديق مفتي الجمهورية على الحكم، فيما صدرت أحكام بالسجن بحق باقي المتهمين. وصدر قرار في أكتوبر الماضي بإحالة أوراق إبراهيم محمد إبراهيم إلى المفتي وتحديد جلسة 17 نوفمبر للنطق بإعدامه وإصدار الأحكام بحق باقي المتهمين في ذات القضية وعددهم 7 متهمين.

  • سقوط آخر جيب لداعش في جنوب سوريا

    سيطرت قوات النظام السوري، السبت، على منطقة تلول الصفا، آخر جيب تحصن فيه تنظيم داعش والواقع عند الحدود الإدارية بين محافظتي السويداء جنوبا وريف دمشق، وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.