11 معلومة يجب أن تحذفها من حسابك على فيسبوك

محمد صديق

منذ 53 يوم

11 معلومة يجب أن تحذفها من حسابك على فيسبوك

 ​

أعادت فضيحة جمع وبيع معلومات عن مستخدمي موقع فيسبوك الحديث عن موضوع خصوصية المعلومات، التي يضعها كل شخص على حسابه الخاص في الموقع، يحسب "دويتشه فيلا".

ونشر موقع "الإندبندنت" البريطاني تقريرا حذر فيه من وضع 12 معلومة في حساب كل شخص على "فيسبوك" حتى لا يتعرض للقرصنة، وجاءت كالتالي:

1- تاريخ الميلاد

يشير موقع "الإندبندنت" إلى أن تاريخ الميلاد، مرتبط باسم وعنوان صاحب الحساب على "فيسبوك"، وهو ما قد يُساعد البعض على الوصول إلى الحساب المصرفي، والتفاصيل الشخصية لصاحب الحساب بسهولة.

2- رقم الهاتف

يوضح الموقع البريطاني أن وضع رقم الهاتف على حساب كل شخص على "فيسبوك"، يجمع بين جانبين أحدهما إيجابي والآخر سلبي، فالإيجابي هو استقبال ربما مكالمة من معجب (ة)، أما السلبي فهو التعرض للإزعاج من قبل شخص ما.

3- كثرة الأصدقاء

توصل روبن دنبار عالم النفس بجامعة "أوكسفورد" البريطانية المرموقة، إلى أن البشر يمكنهم الحفاظ على حوالي 150 علاقة، بينما تتجاوز حسابات بعض الأشخاص على "فيسبوك" آلاف الأشخاص، إذ يجب التخلص من الأشخاص غير الفاعلين على حساب كل شخص في "فيسبوك".

4- صور أطفالك وعائلتك

بحسب نفس المصدر، وضع صور لطفلك الصغير أو فرد من أفراد عائلتك على موقع التواصل الاجتماعي الأول من الأمور، التي يجب تفاديها أيضا.

5- تحديد مكان دراسة أولادك

يؤكد موقع "الإندبندنت" أن نشر المكان، الذي يدرس فيه أبناء صاحب الحساب على "فيسبوك"، قد يساعد المتحرشين جنسيا بالأطفال.

6- خدمة تحديد الموقع

التخلي عن هذه الخدمة يضمن لك الخصوصية، وعدم إتاحة معلومة إضافية للجميع ربما تعرضك بعد ذلك لمشكلات لست بحاجة إليها.

7- مديرك في العمل

تواجد مدير العمل ضمن قائمة الأصدقاء على "فيسبوك"، قد يكون نقطة في غير صالح صاحب الحساب، إذ يقرأ المدير تدوينات موظفه على موقع التواصل الاجتماعي هذا، والتي من المحتمل أن تتضمن عبارات شكوى ضد العمل.

8- تحديد مكان تواجدك

يوكد موقع "الإندبندنت" أن  تحديد مكان صاحب الحساب على فيسبوك وخاصة المنزل، يمكن الجميع من معرفة عنوان المنزل، وهي مسألة قد تنتهي بمشكلات لا حصر لها.

9- توقيت العطلة

يفيد الموقع البريطاني أن المسافرين، الذين يتعرضون للسطو أثناء العطلة قد لا يحصلون على تعويضات من شركات التأمين، في حال ما إذا نشروا خطط عطلهم على حساباتهم الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي.

10- الوضع الاجتماعي

إذ كنت في بداية علاقة عاطفية، فالأفضل عدم تغيير الحالة الاجتماعية من "أعزب" إلى "مرتبط"، بشكل سريع، فربما يضمن هذا الأمر أن تنهال عليك التهاني، لكن ما الوضع عندما تنتهي العلاقة سريعا وتضطر لتغيير الحالة الاجتماعية مجددا خلال فترة قصيرة؟

11- صورة جواز السفر

يؤكد نفس المصدر على ضرورة عدم نشر صورة تتضمن معلومات عن جواز سفر شخص ما في رحلة قام بها، لأن ذلك يتضمن معلومات شخصية قد تضر بصاحب الجواز.

احدث المواضيع

  • حماية هاتفك الاندرويد من التجسس والاختراق

    حماية هواتف الاندرويد من عمليات الاختراق والتجسس باتباع السبعة نصائح الاتية

  • اكثر 10 لغات البرمجة استخداماً لعام 2018

     يتسأل البعض هل هناك لغات برمجة زادت شعبيتها عن عام 2017 هذا سؤال جيد جدا  والاجابة تختلف من لغة لاخرى فمثلا في عام 2017 كان هناك لغات زادت شعبينها بشكل كبير وهي كالاتي

  • افضل نصائح للثانوية العامة 2019

    طلاب الثانوية العامة ليسوا كغيرهم من الطلاب الذين يستمتعون بأجازة نصف العام الأن عليهم التركيز فى المذاكرة خلال تلك الفترة التى يطلق عليها المدرسين الأجازة الفاصلة , و نشرت صفحة ثانوية عامة الشهيرة على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك 5 نقاط وصفتهم بالنصائح السحرية لطلاب الثانوية العامة و هى

  • ميسي يطلب 4 لاعبين بالاسم في برشلونة .. من بينهم صلاح

    يعتقد على نطاق واسع أن إدارات الأندية التي تضم نجوما بارزين في عالم كرة القدم، تأخذ آراءهم في الاعتبار عند إبرام صفقات ضم لاعبين جدد، ويصل الأمر إلى أن بعض النجوم يأمرون بشراء لاعبين بأعينهم.

  • عودة نيمار لبرشلونة.. ابتسامة وصمت يكشفان الكثير

    لا يزال الحديث عن مستقبل نيمار يشغل الإعلام الرياضي على مستوى العالم، لا سيما في إسبانيا، حيث تألق النجم البرازيلي مع برشلونة.

  • واتساب يستعد لتدمير سناب شات بسلاح "المسح الاختياري"

    ستطاع تطبيق التراسل الفوري "واتساب" أن يوجه ضربة قوية إلى منصة التواصل الاجتماعي "سناب شات" هذا العام، وفي وسعه أيضا، أن يوجه ضربة أقوى في حال استعمل سلاحا يعود إلى الأخير.

  • مصر.. حكم بإعدام مؤسس "خلية طنطا" الإرهابية

    قضت محكمة جنايات القاهرة، السبت، بإعدام مؤسس خلية طنطا الإرهابية بعد تصديق مفتي الجمهورية على الحكم، فيما صدرت أحكام بالسجن بحق باقي المتهمين. وصدر قرار في أكتوبر الماضي بإحالة أوراق إبراهيم محمد إبراهيم إلى المفتي وتحديد جلسة 17 نوفمبر للنطق بإعدامه وإصدار الأحكام بحق باقي المتهمين في ذات القضية وعددهم 7 متهمين.

  • سقوط آخر جيب لداعش في جنوب سوريا

    سيطرت قوات النظام السوري، السبت، على منطقة تلول الصفا، آخر جيب تحصن فيه تنظيم داعش والواقع عند الحدود الإدارية بين محافظتي السويداء جنوبا وريف دمشق، وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.